الحروف باللغة الألمانية وكم عددها Das deutsche Alphabet

الحروف باللغة الألمانية وكم عددها Das deutsche Alphabet
الحروف باللغة الألمانية وكم عددها Das deutsche Alphabet

الحروف باللغة الألمانية ،وكم عددها؟

هي إحدى فروع العائلة اللغوية الهندأوروبية،واللغة الأكثر استخداماً وتحتل المرتبة الثانية مع الفرنسية في الاتحاد الأوروبي،وثاني أهم لغات البحوث العلمية ،وهي اللغة الأم لأكثر من 100 مليون شخص حول العالم،إنها اللغة الألمانية .

هي لغة رسمية في النمسا وإحدى اللغات الوطنية في سويسرا وبلجيكا.

سنتعرف في هذا المقال عن الحروف باللغة الألمانية وكم عددها

عدد الحروف باللغة الألمانية نفس عدد الحروف الإنجليزية المكونة من 26 حرفًا، وهناك حرف إضافي “ß”، وثلاثة حروف متحركة لها علامات تتغير في الصوت، “ä” و”ü” و”ö”.

إن التهجئة الألمانية ثابتة بشكل عام. فبعد أن تتعلم قواعد التهجئة الألمانية، يصبح من السهل نطق معظم الكلمات الألمانية.

أكثر من 26 حرفًا في الأبجدية – تمتلك اللغة الألمانية ما يسمى بالأبجدية اللاتينية الموسعة

الحروف الزائدة هي ä و ö و ü و ß

نطق بعض الحروف باللغة الألمانية:

نطق بعض الحروف باللغة الألمانية:
نطق بعض الحروف باللغة الألمانية:

 

يتم نطق العديد من الحروف باللغة الألمانية بشكل أكبرمن الجزء الخلفي من الحلق: g، ch، r

حرف r يتم نطقه في النمسا.

غالباً ما يبدوحرف S في الألمانية مثل Z في الإنجليزية عند ما يكون في بداية الكلمة بعده حرف متحرك.

لا يأتي حرف ß في بداية الكلمة.

في اللغة الألمانية هناك رمزًا إملائيًا صوتيًا خاصًا بها يُستخدم لتجنب الخطأ عند تهجئة الكلمات في الاتصالات.

 

 

نطق الحروف الساكنة الألمانية:

الحروف باللغة الألمانية منها السهلة “f” و”h” و”k” و”m” و”n” و”p” تنطق بنفس الطريقة كما في اللغة الإنجليزية. “L” و”t” أيضًا، مع وجود اختلاف بسيط يجب أن يكون لسانك للأمام قليلاً في الفم، حتى يلامس الأسنان العلوية واللثة.

“c” يتم نطقه مثل حرف “z” الألماني

“k”عندما تحتوي الكلمة الإنجليزية على “hard c”، تكتب بحرف “k”، مثل “الموسيقىdie Musik ”

“j” تنطق مثل حرف “y” بالإنجليزية مثل كلمة ja “yes”، تُنطق “ya”.

“q” يتبعه دائمًا “u”مثل الانجليزية، الفرق هو أنه في اللغة الإنجليزية، يتم نطق كلمة “qu” “kw”، ولكن في الألمانية ينطق “kv”.

“v”ينطق مثل حرف “f” باللغة الإنجليزية.

“w” ينطق مثل حرف “v” باللغة الإنجليزية

“x” تنطق دائمًا “ks” حتى في بداية الكلمة.

“z” تنطق”ts”.

نادرًا ما يظهر “c” خارج مجموعات الأحرف مثل “sch”، ولكن عندما يكون بمفرده، يتم نطقه مثل حرف “z” الألماني (انظر أدناه) قبل “e”، “i”، “y”، “ä”، “أو”. قبل أي حرف متحرك آخر يتم نطقه “صعب”، مثل “k”. (بشكل عام، عندما تحتوي الكلمة الإنجليزية على “hard c”، تتم كتابة الكلمة الألمانية المشابهة بحرف “k”، على سبيل المثال “الموسيقى” مقابل ” die Musik “.)

يتم نطق “j” مثل حرف “y” باللغة الإنجليزية – كما هو الحال في كلمة ja (“yes”)، والتي تُنطق “ya”.

“q”، كما هو الحال في اللغة الإنجليزية، يتبعه دائمًا “u”. الفرق هو أنه في اللغة الإنجليزية، يتم نطق كلمة “qu” “kw”، ولكن في الألمانية يتم نطقها “kv”.

يتم نطق “v” مثل حرف “f” باللغة الإنجليزية.

يتم نطق “w” مثل حرف “v” باللغة الإنجليزية. ( تُنطق فولكس فاجن باللغة الألمانية “folks-vagon”.)

يتم نطق “x” دائمًا “ks” حتى في بداية الكلمة.

يتم نطق “z” بـ “ts”.

عادة الناطقون باللغة الألمانية ينطقون “w” مثل “v” عند الحديث باللغة الإنجليزية

بعض الحروف الساكنة يتغير نطقها حسب موقعها في الكلمة:

“b” و”d” و”g” تنطق بنفس الطريقة في اللغة الإنجليزية، ما عدا نهاية الكلمة، حيث تصبح “p” و”t” و”k” على التوالي. من الملاحظ أيضًا أن “d” بنفس طريقة “t”؛ يجب أن يكون لسانك متقدمًا قليلاً في فمك.

“s”تنطق مثل “z” الإنجليزي في بداية الكلمة أو بين حرفين متحركين، ومثل حرف “s” الإنجليزي في أي مكان آخر. في النمسا “s” ينطق في بداية الكلمة مثل حرف “s” في اللغة الإنجليزية.

“r”. له نطقين رئيسيين اعتمادًا على اللهجة، وكلاهما صعب للغاية بالنسبة للمتحدث باللغة الإنجليزية. في “الألمانية القياسية”، يكون هذا صوتًا خشنًا صادرًا من مؤخرة الحلق، مثل صوت “ch” في كلمة “loch” الاسكتلندية.

مجموعات الحروف الساكنة باللغة الألمانية التركيبات:

في اللغة الإنجليزية، الحروف مثل “ch” و”th” و”sh” لها طريقة نطق خاصة . كذلك اللغة الألمانية لها مجموعتها الخاصة من التركيبات، ولكنها ليست أصعب من التركيبات في اللغة الإنجليزية.

بعد أي حرف متحرك آخر، يتم نطق “ch” مثل حرف “h” الأصعب قليلاً. قل “h”، ولكن قم بتضييق الجزء الخلفي من حلقك قليلاً بحيث يكون الصوت أعمق ولكن ليس خشنًا مثل حرف “r” ستسمع هذا بكلمات مثل auch أو ماشين .

“ch” هي مكان أقرب ليذهب إليه اللسان بعد ذلك. “A” و”u” و”au” كلها تأتي من الجزء الخلفي من الفم، لذا فإن “ch” هو الصوت الطبيعي الذي يجب اتباعه هناك.

فيما يلي المجموعات الساكنة الأخرى:

“tsch”تنطق مثل كلمة “ch” الإنجليزية، كما في tschüss (“وداعا”).

في “sp” و”st”، يتم نطق “s” مثل “sh” الإنجليزية.

“-ng” تنطق مثل ما تنطق في  اللغة الإنجليزية.

“pf” هو صوت غريب لا يوجد في  اللغة الإنجليزية. يشبه التقاطع بين “p” و”f.ينطق الحرفين الساكنين مرة واحدة عن طريق نطق كلمة “cupful” بسرعة. تأكد من نطق “p” و”f” في نفس الوقت ، وليس مثل “puh-fuh”.

كيف ننطق حروف العلة باللغة الألمانية:

أغلب أصوات حروف العلة الألمانية موجودة في اللغة الإنجليزية، ولكن هناك بعض الأصوات الصعبة التي تتطلب التدريب.تختلف أصوات الحروف المتحركة بين اللهجات المختلفة أكثر من الأصوات الساكنة،لنتقيد بالإرشادات التالية المناسبة في معظم الأماكن.

إذا كنت تريد إتقان نطق حروف العلة،فأنت لا تحتاج إلى شهادة جامعية في اللغويات، فقط تحتاج فهم بعض المفاهيم التي تجعل من السهل  معرفة مكان وضع اللسان لنطق حروف العلة

كيف تنطق الحروف ذات الإشارة الصوتية (Ä، Ü، Ö) باللغة الألمانية؟

في اللغة الألمانية  “A” و”U” و”O” ممكن تكتب بعلامة تشكيل”Ä” و”Ü” و”Ö”. (لن نرى علامة تشكيل على حرف “E” أو “I” باللغة الألمانية، إلا ببعض الحالات مثل بعض أسماء الأماكن أو الأسماء الشخصية.

a مثل حرف “a” الإنجليزي كما في “hat”. يُكتب هذا الصوت أيضًا آه .

Bett “bed”، مثل “e” في كلمة “get” أو “bed” الإنجليزية. عادةً ما يكون e كما في النصف الأول من صوت “ay” باللغة الإنجليزية في “way”. فإن اللسان يبدأ في مكان منخفض من الفم ويتحرك للأعلى نحو الأسنان. الصوت e هو حرف العلة الذي تحصل عليه عندما تضع اللسان في المكان الذي يبدأ منه الطريق، ثم لا تحرك لسانك.

i وهو حرف “i” بالإنجليزي كما في “sit” أو “set” إذا كنت من نيوزيلندا. ومن الممكن أن يكون صوتi  “ee” كما في “see” ،من الممكن أيضاً أن يكتب i ( nie , “أبدًا”)

u قبل الحرف الساكن المزدوج، كما في Mutter “mother”، هو [ʊ]، حرف العلة في اللغة الإنجليزية “put” أو “wood”. وهو الصوت “oo” في كلمة “shoot” أو “food” الإنجليزية.

y يعتبر حرف علة. يستخدم عادة في الكلمات ذات الأصل اليوناني مثل Psychologie ، عادة يتم نطقها بنفس الطريقة التي يتم بها نطق حرف “ü” الألماني. سنرى أيضًا “y” في بعض الكلمات الإنجليزية المستعارة مثل Hobby أو Baby ، يكون  نطقها مثل الإنجليزية.

اقراء ايضا :: أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الالمانية

“الإدغامات” حروف العلة المزدوجة باللغة الألمانية:

 

eu تنطق “oy”  مثل الإنجليزية كما في “boy” أو   toyتقريباً.

eiتنطق مثل “العين” الإنجليزية.

au ، كما في auch (“أيضًا”)، يشبه الكلمة الإنجليزية “ow” كما في “wow”. الفرق هو أنه في الألمانية “au” لسانك لا يتحرك كثيرًا.

علامات تغير الصوت تدل عادةعلى تغيير نحوي:

  • تميز علامة تشكيل بين المفرد والجمع للاسم: Apfel تعني “تفاحة” و Äpfel تعني “تفاح”.
  • بعض الأفعال الألمانية تحتوي على حرف علة بصيغة الغائب. مثال: ich fange an “أبدأ”du fängst an “أنت تبدأ”
  • عند إضافة اللواحق التصغيرية -chen أو -lein إلى الاسم، إذا شددنا على المقطع الأخير من الكلمة الأصلية، فسيتم تغيير حرف العلة، مثال: das Brot “الخبز”، das Brötchen “الخبز الصغير”.
  • أحياناً نكتب “ä” و”ü” و”ö” بهذا الشكل “ae” و”ue” و”oe”. können (“أن تكون قادرًا”) يمكن كتابتها koennen . هذه هي الطريقة القياسية لكتابة حروف العلة إذا كان الكمبيوتر الذي تكتب عليه ليس لديه طريقة لكتابة حروف العلة.

 

كيف تنطق “ß” باللغة الألمانية:

مثل حرف “s” الإنجليزي.

حرف ß يسمى Eszett أو sharp S ، هو حرف غريب لا يوجد في أي لغة غير اللغة الألمانية. ظهر كمزيج من الأحرف “s” و”z”  وهي تبدو نوعًا ما مثل “B”. اسم Eszett عبارة عن مزيج بسيط من أسماء “s” و”z”.

ß لا يُستخدم  في سويسرا أو ليختنشتاين. يتم استبداله دائمًا بـ “ss”.

هل اللغة الألمانية سهلة أم صعبة:

بالرغم من التشابه بين الألمانية و اللغة الإنجليزية تصنف ألمانيا كلغة من الفئة الثانية وتستغرق تقريباً من 575 إلى 600 ساعة للتعلم وفقًا لـ FSI. لكن المدة التي يستغرقها شخص ما لتعلم لغة أجنبية يمكن أن تختلف من شخص لآخر.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن الحروف باللغة الألمانية وكم عددها، مروراً بطريقة نطق الحروف الساكنة وحروف العلة و الإدغامات.

نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نقدم الفائدة ونسلط الضوء على أهم المعلومات المتعلقة باللغة الألمانية، وأخيراً إذا كنت تنوي أن تتعلم الألمانية وتبحث عن أفضل الطرق لذلك فخيار تطبيقات تعلم اللغة هي الخيار المناسب وهناك العديد من التطبيقات لتعلم اللغة بشكل يومي وتمكنك من استيعاب اللغة وإتقانها مع الوقت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى